تفاصيل الخبر

2024/07/30| 10:00

"هيئة تنظيم الإعلام" تضبط أكثر من 5000 لعبة إلكترونية مخالفة قبل وصولها إلى منافذ البيع

تجسيدًا لدورها في تنظيم عمل الأنشطة الإعلامية قامت الفرق الميدانية للهيئة العامة لتنظيم الإعلام بمداهمة مستودعات لتخزين الألعاب الإلكترونية المخالفة لأنظمة ولوائح الهيئة، في كل من الرياض وجدة والدمام، حيث تم ضبط أكثر من 5000 أسطوانة ألعاب إلكترونية مخالفة للتصنيف المعتمد من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، والتي دخلت إلى المملكة بطرق غير مشروعة. وتقدر القيمة السوقية لتلك الألعاب بما يربو على مليون ريال، حيث تمت مصادرة تلك الألعاب وإحالة المخالفين إلى اللجان المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

يأتي ذلك ضمن الحملات التي تطلقها الهيئة بشكل دائم، في كافة مناطق المملكة بهدف تنظيم ممارسة التجارة في هذا النشاط ومكافحة كافة أنواع القرصنة والتزوير في أنشطة الألعاب الإلكترونية، ومتابعةً للالتزام بالتصانيف العمرية المعتمدة للألعاب الإلكترونية، وحفظاً لحقوق المستثمرين في مجال الألعاب الإلكترونية وإيقاف كافة المخالفين الذين يسعون إلى الإضرار بتنمية تجارة الألعاب الإلكترونية.

وفيما أعلنت الهيئة استمرار حملتها لتطهير الأسواق من المخالفين لتجارة الألعاب الإلكترونية، شددت على أن كل من يثبت تورطه في هذه التجاوزات سيتم إحالته للجان المختصة لتطبيق العقوبات اللازمة في حقه، حيث تصل العقوبات إلى فرض الغرامات المالية وشطب التراخيص الإعلامية في حق المخالفين.